تابعونا على :
السبت 18/1/2020
العدل تعلن إدخال نظام المكننة الإلكترونية في عمل دوائر الكتاب العدول
العدل تعلن إدخال نظام المكننة الإلكترونية في عمل دوائر الكتاب العدول
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

أعلنت وزارة العدل، عن استكمال المرحلة التجريبية بادخال نظام المكننة الالكترونية في عمل دوائر كتاب العدول تمهيدا لتعميمها في عموم البلاد، بينما تنفذ خطة لافتتاح دوائرها في المناطق المحررة.

 

وقال مدير عام دائرة الكتاب العدول بالوزارة الحقوقي امجد محمد الصالحي في بيان تلقته "أنباء المستقبل"، ان “خطة الدائرة للعام الحالي 2020 تتضمن ادخال المكننة الالكترونية في جميع الدوائر ببغداد والمحافظات، لاسيما ان نهاية العام الماضي 2019 شهدت انهاء العمل التجريبي الالكتروني في دوائر كاتب عدل الصالحية والكرخ الصباحي والمسائي بموجب مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات تقضي بادخال نظام المكننة من خلال مهندسيها وفنييها”.

 

واضاف الصالحي، انه “سيتم تعميم التجربة في عموم البلاد بغية الاسراع بانجاز المعاملات وتحقيق الاصدار الامثل لجميع انواع الوكالات الرسمية خلال مدة لا تزيد على 30 دقيقة”، مبينا ان “ذلك الاجراء سيؤدي الى تعزيز نظام الارشفة الالكترونية بدلا عن الورقية التي تتعرض للتلف وسوء الخزن”.

 

ولفت الصالحي الى “التنسيق مع دائرة التخطيط بالوزارة لتهيئة ملاكات قانونية وادارية وفنية مدربة على استعمال انظمة الحاسوب والتكنولوجيا الحديثة، لان الاهتمام بالملاك الوظيفي يمثل ركيزة اساسية في تطوير العمل”،

 

واشار الى ان “الدائرة نفذت خطة لافتتاح الدوائر العدلية في المناطق المحررة، حيث تم فتح دوائر الموصل وصلاح الدين والحويجة، وسيتم افتتاح دائرة عدل جلولاء قريبا”، مبينا ان “تأخر افتتاحها يعد من الملفات التي كانت عالقة خلال المدة الماضية”.

 

وذكر الصالحي ان “هناك اشكالية تخص محافظة نينوى، تكمن بفقدان وثائق ومستمسكات المواطنين نتيجة احداث « داعش» الارهابية، مما يعرقل اصدار كتب صحة الصدور لعدم وجود مستمسكات رسمية، لذلك سيتم الاتفاق على آلية معينة لاصدار الكتب كالاعتماد على الاحكام القضائية الصادرة”.

 

واوضح ان “بغداد ستشهد ايضا افتتاح دوائر جديدة لتقليل الزخم بين الدوائر او شطر الدوام الى صباحي ومسائي، اذ تم افتتاح دائرة كاتب عدل المسائي في منطقة الشعب مؤخرا لتقليل الزخم عليها.

 

ع.أ

 

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=14516
عدد المشـاهدات 22   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 12/01/2020 - 15:53   آخـر تحديـث 17/01/2020 - 01:16   رقم المحتـوى 14516
محتـويات مشـابهة
امانة بغداد تعلن تطوير ثلاث محلات سكنية وإدخالها الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة
التجارة تعلن تأسيس 193 شركة وطنية وتسجيل 36 فرع شركة اجنبية خلال شهر كانون الاول الماضي
المرور تعلن إيقاف العمل بمواقع تسجيل المشروع الوطني ليوم واحد باستثناء التاجيات
الموارد المائية تعلن إمتلاء سد حديثة وبحيرة الحبانية لوفرة الواردات
محافظ النجف يعلن وصول نسبة الانجاز في المستشفى الالماني لـ98% والعمل مستمرة بوتيرة متصاعدة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم جزئيا
بغداد 11 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363