تابعونا على :
الأربعاء 5/8/2020
وزير الزراعة يستقبل ممثل منظمة الفاو ويؤكد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة ورفع مستويات الانتاج للنهوض بالاقتصاد الوطني
وزير الزراعة يستقبل ممثل منظمة الفاو ويؤكد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة ورفع مستويات الانتاج للنهوض بالاقتصاد الوطني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

استقبل وزير الزراعة صالح الحسني ممثل منظمة الاغذية والزراعة ( فاو ) صلاح الحاج حسن والوفد المرافق له ، حيث تمت مناقشة عدة محاور مهمة تتعلق بالتعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة الدولية بضمنها النجاحات المتحققة في الفترة الاخيرة ودعم المنتج المحلي للنهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير العملة الصعبة للبلاد ".

واكد الحسني في بيان ورد لـ"أنباء المستقبل"اليوم الاحد، ان "الوزارة استطاعت خلال فترة قصيرة ورغم الظروف التي تمر بها البلاد من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة والتوسع وبشكل كبير بزراعة الشلب وبذور الرتب العليا ، كما قامت الوزارة بتصدير الفائض من الرمان الى المانيا وسيكون لدينا فائض من الطماطة المنتجة في البصرة وفائض من البطاطا في نينوى وحسب الروزنامة الزراعية حيث قمنا بحماية المنتج المحلي وحماية الفلاح وتوفير المردود المناسب له.

كما اشار الحسني الى "دعم قطاع التمور حتى وصل الطن الواحد من التمر الزهدي الى (600) دولار بعد دعم اصحاب البساتين فضلا عن الزيادات الكبيرة لانتاج البيض سيما محافظة المثنى بعدما كان الانتاج محدودا قبل تبني منع الاستيراد وتشجيع فرص الاستثمار" .

لافتا الى "وصول اول طائرة من الابقار الهولندية ذات الانتاجية العالية للحليب الى محافظة بابل بعد الانفتاح على العالم المتطور زراعيا والتفاعل الدائم مع التقنيات العالية في تربية وانتاج الحليب ومشتقاته ".

من جانبه اثنى الحاج حسن على التطورات التي تشهدها الزراعة العراقية والخطط الطموحة المتبعة بحماية المنتج المحلي مؤكدا ان المنظمة ستعمل على ادراج هذه الانجازات في تقاريرها مع التواصل المستمر للتعاون المشترك من خلال اقامة ورش عمل مشتركة لتسليط الضوء على الاعمال المهمة التي تقوم بها الوزارة في تعضيد دور الانتاج المحلي وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي والإسهام في رفد الاقتصاد الوطني. 

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=14506
عدد المشـاهدات 116   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 12/01/2020 - 15:38   آخـر تحديـث 28/07/2020 - 02:18   رقم المحتـوى 14506
محتـويات مشـابهة
وزير التخطيط يترأس اجتماعا موسعا، للجنة العليا للمشروع الوطني لتشغيل الشباب
وزير التجارة يوجه باتخاذ باجراءات سريعة لمعالجة المشاكل التي تعترض العملية التسويقية في جميع المحافظات
العتبة العباسية تناقش مع وزير الصحة أنشاء مستشفيات واطئة الكلفة للمصابين بكورونا في بغداد
وزير الكهرباء يلتقي السفير الألماني ويبحث معه سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة
وزير النفط يزور كربلاء المقدسة ويكشف نسبة إنجاز مصفى المحافظة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363