تابعونا على :
الأربعاء 5/8/2020
مستشار وزارة الزراعة يؤكد على العمل الجاد لتضمين رز العنبر المحلي بالبطاقة التموينية
مستشار وزارة الزراعة يؤكد على العمل الجاد لتضمين رز العنبر المحلي بالبطاقة التموينية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

أكد السيد مستشار وزارة الزراعة الدكتور مهدي ضمد القيسي على سعي وزارة الزراعة والعمل الجاد بمضاعفة الجهود لتضمين محصول رز العنبر بالبطاقة التموينية من اجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطن العراقي من خلال دعم المنتج المحلي بشقيه النباتي والحيواني كونه أكثر أماناً واطمئناناً من المستورد .

 

وأضاف القيسي في بيان ورد لـ"أنباء المستقبل" اليوم الاحد، إن "وزارة الزراعة تدعم القطاع الزراعي بمختلف أنواعه وحماية المنتج المحلي وزيادة إنتاجه لتحقيق الأمن الغذائي من خلال تضمين عدد من المحاصيل المحلية بالبطاقة التموينية ومنها رز العنبر دعماً للاقتصاد الوطني وتحريك الجوانب الاقتصادية للبلد والذي يشمل معظم القطاعات المرتبطة بصورة مباشرة وغير مباشرة بالقطاع الزراعي .

 

وأوضح القيسي إن وزارة الزراعة وسعت من خطتها الزراعية لسنة 2019 من المحاصيل الصيفية وعلى رأسها محصول الشلب ، حيث بلغت المساحة المزروعة منه ( 650 ) ألف دونم بعد أن كانت (5) الاف دونم في السنة السابقة 2018 بسبب الشحة المائية لغرض ديمومة اصناف الشلب، وهذا يعطي مؤشر بأن محصول الرز سيدخل بكميات أوسع وأشمل ضمن مفردات البطاقة التموينية وسيستلم من قبل وزارة التجارة، نتيجة توفير المستلزمات الزراعية من البذور والأسمدة والمبيدات وخدمات الإرشاد الزراعي .

 

 كما أشار الدكتور مهدي القيسي إلى إن كميات الحنطة المنتجة والمستلمة من قبل وزارة التجارة للموسم الزراعي 2018 ـ 2019 قد تجاوزت ( 4,700,000 ) طناً ، وزعت منها ضمن مفردات البطاقة التموينية وامتازت أصناف الحنطة بالخبازية بخلاف الاصناف السابقة نتيجة دور البحث العلمي في وزارة الزراعة الذي حسن الصفات النوعية والإنتاجية للحنطة المحلية .

 

وبيّن إن وزارة الزراعة جادة بأن تكون المائدة العراقية غنية بمفرداتها التغذوية من المحاصيل المحلية وضرورة دعم نشاطات القطاع الزراعي من خلال دعم وزارة الزراعة كونها هي الجهة المعنية والموجهة والمخططة للعملية الزراعية في العراق .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=14378
عدد المشـاهدات 429   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 01/12/2019 - 19:35   آخـر تحديـث 05/08/2020 - 07:48   رقم المحتـوى 14378
محتـويات مشـابهة
بدر النيابية : سنقف في مواجهة اي قرارات او خطوات من الحكومة ترتكز على استقطاع رواتب الطبقات المظلومة
محافظ بغداد يعلن ادراج وزارة المالية رواتب المعينين الجدد على ملاك التربية ضمن موازنة
محافظ كربلاء يقوم بجولة على عدد من المشاريع في المحافظة لمتابعة سير العمل فيها
شركـة الـزوراء العامـة تجهـز وزارة الصحـة بـ ( ٢٤١ ) إسطوانة غـاز الأوكسجيـن الطبـي وتواصـل أعمالهـا فـي تأهيـل مصفـى بيجـي
وزير التجارة يوجه باتخاذ باجراءات سريعة لمعالجة المشاكل التي تعترض العملية التسويقية في جميع المحافظات
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363