Warning: file_get_contents(http://mustakbal.net/print.php?cntntid=13892): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 404 Not Found in /home/mustakba/public_html/class/content.php on line 494
وكالة أنباء المسـتقبل - التجارة ترد .. اليات فحص الرز اصولية ولم تسجل اي ملاحظة في جميع المحافظات
تابعونا على :
الجمعة 6/12/2019
التجارة ترد .. اليات فحص الرز اصولية ولم تسجل اي ملاحظة في جميع المحافظات
التجارة ترد .. اليات فحص الرز اصولية ولم تسجل اي ملاحظة في جميع المحافظات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

ردت وزارة التجارة، على ما أوردته بعض المواقع من اتهام للوزارة باستيراد رز فاسد، مؤكدة خلو المادة من الإصابة الحشرية استنادا لاجراءات الفحص المختبري وشهادة المنشأ.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب نعيم المكصوصي في بيان ورد لـ"أنباء المستقبل"، إن "الكمية من الرز تم تجهيزها منذ فترة طويلة لجميع المحافظات ولم تكن هناك اي شكوى ولا اي مشكلة بالباخرة ولم ترد اي شكوى من الفروع بل، بالعكس الرز الارجنتيني من افضل المناشئ العالمية وهو حال حال الرز الاركواني والامريكي".

وأضاف، أن "مانشر لم يحدد ما هي المشكلة بالعقد بالضبط بل اعتمدت على مقطع نشر من قبل الرقابة التجارية بكركوك عندما زاروا وكيل ووجدوا لديه كيس من الرز فيه حشرات حية، علما ان الوكيل كان قد استلم الكميهة منذ فترة والكمية وصلت في الشهر الخامس وتم توزيعها لجميع المحافظات ولم تظهر اي مشكلة في الرز في اي محافظة".

وأكد، أن "الكمية مفحوصة من قبل شركة عالمية في ميناء التحميل وايضا تم فحصها في ميناء التفريغ في ام قصر قبل ان ترسو للتفريغ وتم فحص الكميات المحولة للمحافظات في جميع فروع الشركة ولم يتأشر اي شىء خلاف المواصفات المطلوبة وجميع الشهادات المختبرية موجودة ويمكن الاطلاع عليها".

وبين، أن "الحشرات وجدت لدى الوكيل فقط وليس في المخازن وهذا ليس من مسؤولية الوزارة، كون الكمية جهزت للوكيل قبل 15 يوما ولدينا تعليمات للوكلاء بأن اي كمية عندما يستلمها الوكيل ويجدها تالفة يمكنه تبديلها بعد يوم أو يومين وليس بعد 15 يوما".

وتابع المكصوصي: "لقد تم إرسال وفد من الشركة إلى المخازن وتم فحص الخزين ولم يجدوا ما ورد في الفيديو وتم تنظيم محضر بخلو الرز من الاصابة".

وبين، أن "ما ذكر من معلومات غير دقيق واعتمد على معلومات غير صحيحة ، وأن المادة المجهزة سليمة وحسب المواصفات المطلوبة".

وتابع: "بتاريخ 13/7/2019 تم سحب نماذج عدد (8) من الرز المستورد الارجنتيني والوارد إلى الديوانية وكميتها 450 و1960 طن والرصيد المتبقي 231 ، 780 طن حيث اظهرت نتائج الفحص خلو المادة من الإصابة الحشرية".

وأكد، أن "نتائج تحليل نماذج الباخرة المحملة بالرز الارجنتيني ظهرت وبعد إجراء الفحص المختبري عليها من قبل منتسبي شعبة الحياء المجهرية تبين ان النماذج العائدة للعنابر (5.4.3.2.1) مطابقة للمواصفات القياسية العراقية 2270/10 التعديل الرابع 2016 وضمن مواصفات العقد من الناحية المايكروبية وحسب الشهادات .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13892
عدد المشـاهدات 44   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 14/09/2019 - 15:43   آخـر تحديـث 30/11/2019 - 09:42   رقم المحتـوى 13892
محتـويات مشـابهة
وزير التجارة يلتقي نظيريه الأردني والتركي
الرافدين يعلن عن تمويل وتسويق لبناء مجمعات سكنية في المحافظات
التجارة تقــرر تشكـــل لجنـــة لدراســة السوق لمــادة الطحين التجاري للمنتج المحلي بأنواعه ( العادي والصفر )
التجارة تعلن إنشاء ١١ مخزناً في قضاء غماس يستوعب خزن اكثر من ٤٠ الف طن من الحبوب
الرافدين يعلن صرف رواتب موظفي مديريات التربية في بغداد والمحافظات
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 12 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363