تابعونا على :
الجمعة 5/6/2020
قوات إسرائيلية على أبواب العراق!
قوات إسرائيلية على أبواب العراق!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

الكيان الصهيوني يعتزم إرسال قوات إلى مضيق هرمز.. ويتحدث عن تنسيق مع دول الخليج لـ"التطبيع الكامل"

 

قوات إسرائيلية على أبواب العراق!

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

أعلن وزير الخارجية الكيان الصهيوني يسرائيل كاتس، أن بلاده ستشارك في القوة البحرية التي تسعى الولايات المتحدة تشكيلها لتأمين حركة الملاحة في الخليج، وسط تصاعد التوتر مع إيران".

وقال كاتس، في تصريحات صحفية تناقلتها وسائل اعلام اميركية، إن “إسرائيل جزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية طرق التجارة في الخليج”، مضيفا أنه من مصلحة إسرائيل وقف ما أسماه "العدوان الإيراني" في المنطقة وتعزيز علاقاتها مع دول الخليج.

وأشار كاتس إلى زيارته للإمارات في 30 حزيران للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون البيئة. وقال كاتس إنه التقى مع “مسؤول إماراتي رفيع المستوى لبحث تعزيز العلاقات بين إسرائيل والدول العربية”.

وكان كاتس قد ضرب مثلا بعلاقات إسرائيل التجارية مع تركيا رغم تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد إسرائيل، مؤكدا أنه يمكن إقامة علاقات رغم اختلاف المواقف.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن كاتس قوله إن “هناك عداوة واضحة بين تركيا وإسرائيل ولكن التجارة بين البلدين تواصل نموها وأقارب أردوغان يستفيدون منها”.

وأضاف كاتس: “نحن لا نحبه (أردوغان) وهو لا يحبنا، وهم في الخليج أيضا لا يحبونه لأن جماعة الإخوان المسلمين بنسختها المتشددة في تركيا وقطر تهددهم بدرجة لا تقل عن إيران”. وتابع بالقول: “في هذه المنطقة هناك أصدقاء أعداء ومن الممكن أن نختلف حول أمر ما ونتعاون في أمر آخر”، ورأى أنه لا يوجد سبب يمنع إقامة وضع مماثل بين إسرائيل ودول الخليج.

وأكد كاتس أن “إسرائيل لديها علاقات مع دول الخليج، علاقات دبلوماسية وأمنية واقتصادية، وهدفي مع دعم كامل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو العمل على التطبيع ليصبح علنيا والتوصل إلى اتفاقيات دبلوماسية مع دول الخليج مماثلة للاتفاقيات مع مصر والأردن .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13506
عدد المشـاهدات 491   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 07/08/2019 - 21:32   آخـر تحديـث 05/06/2020 - 01:01   رقم المحتـوى 13506
محتـويات مشـابهة
القائد العام يطلق "أبطال السيادة" ويؤكد: قواتنا ستستمر بملاحقة بقايا "داعش"
وزير النقل : حصول جميع بواخر النقل البحري العراقي على شهادة الامتثال الدولي SOC
رئيسا الجمهورية والقضاء الاعلى يبحثان حسم ملفات الفساد ومعاقبة المتجاوزين على المال العام
العيدانيّ: أرسلنا بلازما الدم لميسان وسندرب أطباءها على تطبيق هذه الطريقة في معالجة المصابين بكورونا
محافظ البصرة يعلن إطلاق سراح المتظاهر جبار علي ويتبرع ببناء منزله على حسابه الشخصي
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363